التسويق على منصات السوشيال ميديا: كيف تسوق لعملك؟
03 أكتوبر 2022

التسويق على منصات السوشيال ميديا: كيف تسوق لعملك؟
نرمين عبد المنعم

أصبح التسويق على منصات التواصل الاجتماعي ضرورة لمختلف العلامات والأنشطة التجارية.

نظرا للتواجد اللامحدود للجمهور على منصات السوشيال ميديا حيث يعتمد الآن بشكل أساسي على الترويج للمنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات أو مقدمي الخدمات الآخرين.

في هذا النوع من وسائل التواصل الاجتماعي يسمى عصر التسويق يحتاج إلى خبراء لتحقيق أهدافه المنشودة.

لذلك سنناقش في مقالتنا التسويق على منصات السوشيال ميديا.


ما هو التسويق على منصات السوشيال ميديا؟


يُعرف التسويق على منصات التواصل الاجتماعي بأنه أحد الأنواع الرئيسية للتسويق الإلكتروني والتي من خلالها يمكنك الحصول على المزيد من العملاء والتواصل معهم بشكل فعال.

ويمكنك الاعتماد عليه لجذب انتباه العملاء إلى المنتجات أو الخدمات المقدمة من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

ويتميز هذا النوع من التسويق بالتركيز على المحتوى الذي تقدمه، ويجذب جمهورك للقراءة بل ويشجعهم على نشره من خلال مشاركته على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما يساعدك أيضًا في الوصول إلى العملاء تلقائيًا دون أي تحديثات أو أي شيء آخر، مما يساهم في الانتشار الواسع لهذا النوع واعتماد معظم العلامات التجارية.


مزايا التسويق على منصات التواصل الاجتماعي


تتنوع مزايا التسويق على منصات السوشيال ميديا، ولطالما جذبت هذه الميزات كل من يريد عملية تسويقية فريدة، لذا إليك بعض أهمها:


1- يمكن القيام بالتسويق على منصات التواصل الاجتماعي بسهولة، لأنه يتطلب فقط معرفة كيفية استخدام التكنولوجيا، والنشر عبر الأنظمة الأساسية.

2- هذا النوع من التسويق مهم لأنه يسمح بالاتصال المكثف، والوصول إلى عدد كبير من العملاء من مواقع مختلفة.

3- باستخدام مبادئ العولمة التي تهيمن على العالم حاليًا، يحيط بعملية التسويق في دائرة صغيرة لسهولة الاتصال، وعدد كبير من المستخدمين، ويستخدم وسائل متعددة للتواصل.

4- تساعد إزالة الحواجز والحدود الجغرافية، حيث يمكن أن يحدث هذا النوع من التسويق في أي مكان في العالم، على تحقيق عملية تسويق مثالية.

5- العملية التي تتفاعل بها العلامة التجارية مع جمهورها المستهدف، أي إزالة الحواجز النفسية وتمكين المشاركة الفريدة والفعالة.

6- اقتصادية للغاية، توفر الوقت والجهد، بصرف النظر عن المال والاشتراك والتسجيل مجانًا، يمكن للشركات فتح حسابات على منصات اتصال مختلفة مجانًا.


نصائح التسويق على منصات السوشيال ميديا

عند التسويق على منصات التواصل الاجتماعي، هناك العديد من النصائح لإرشادك والتي من خلالها يمكنك تحقيق أفضل وصول لعملائك، وتحقيق النتائج والأهداف المرجوة.

وإليك مجموعة من هذه النصائح:


  • محتوى حصري: من المهم توفير محتوى حديث وجذاب وغير متكرر ذي صلة بالعمل الذي تقوم بتسويقه.
  • التواصل الجيد: يجب أن يكون أي اتصال مع العملاء من خلال منصة اتصال متجاوبًا وتفاعليًا.
  • التفاعل المستمر: من المهم أن تتفاعل مع جمهورك، سواء كان ذلك من خلال الرد على استفساراتهم أو تعليقاتهم وإجراء محادثة معهم، بغض النظر عن محتواهم، سواء أكان سلبيًا أم إيجابيًا.
  • اختر الوقت المناسب: إن معرفة الوقت المناسب لعملية النشر أمر مهم لأنك تحتاج إلى معرفة متى يكون جمهورك المستهدف على الويب، وتحتاج إلى الحفاظ على انتظام عملية النشر.
  • سيناريو النشر: من خلال الحرص على إيصال ما يجري خلف الكواليس ونشره كصورة أو فيديو أو مقطع ريلز، حيث سيكون هذا عنصرًا مفيدًا سيمنح العلامة التجارية طابعًا إنسانيًا فريدًا، مع إبراز الجهود المبذولة لتقديم خدمة استثنائية ومنتجات عالية الجودة، وهو ما يكفي لبناء علاقة قوية مع جميع العملاء.
  • التفرد: الاعتماد على أسلوب مختلف أو تسمية غير متكررة يميز العلامة التجارية عن منافسيها، ومن خلالها تصبح مميزة ومعروفة.



التسويق على السوشيال ميديا مع شركة icon technology solutions هو أفضل خيار لك.

تشتهر شركة أيكون أنها أفضل شركة تسويق إلكتروني.

تقدم العديد من خدمات التسويق منها التسويق على منصات السوشيال ميديا، إدارة الصفحات، إعلانات التواصل الإجتماعي، إعلانات جوجل ، خدمة تحسين محركات البحث ، وغيرها.

يمكنك التواصل معنا والاستفسار عن الباقات المناسبة لك ولنشاطك التجاري.